الرئيسية / أخبار حصرية / شقة 6: أحداث مشوقة وخروج من فكرة الرعب لمجرد الرعب

شقة 6: أحداث مشوقة وخروج من فكرة الرعب لمجرد الرعب

يعرض مسلسل شقة 6على منصة شاهد وهو من بطولة روبي وصلاح عبد الله وأحمد حاتم وهاني عادل وسماء إبراهيم وحمزة العيلي وغيرهم من أهم الممثلين في الساحة الدرامية , والمسلسل من تأليف مصطفى يوري وإخراج محمود كمال ويصنف ضمن مسلسلات الرعب والتشويق.

تعددت في الدراما المصرية تجارب مسلسلات الغموض والرعب في السنوات الأخيرة على غرار الكبريت الأحمر, روح , كفر دلهاب , جمال الحريم… إلا أن 6 شفة يعد بمقاييس فنية أفضلها على الإطلاق ويبرز هذا التمييز في :

الخروج من فكرة الرعب لمجرد الرعب وإضفاء نفس تشويقي على الأحداث

تمييز مسلسل شقة 6 عن غيره من مسلسلات الرعب والغموض بقصته المشوقة وأحداثه التي بات الجمهور ينتضرها فتتمحور قصة المسلسل حول الشقة 6 التي تقتنها روبي أو الصحفية إنجي التي تحدث فيها أشياء غربية تربط الماضي بالحاضر فتدخل روبي في رحلة بحث عن جريمة قتل

لم يقتصر المخرج في هذا العمل على التركيز على ترهيب المشاهد بمؤثرات بصرية وصوتية مسقطة وغير مبررة , فحتى مشاهد الرعب في المسلسل تعد قليلة وموظفة تخدم القصة بالأساس وليس الغاية منها إبراز مدى تمكن المخرج من الكاميرا أو توظيف بعض الحركات.

كاستينغ ناجح وإختيار موفق لجميع الأدوار

يعد الكاستينغ من أبرز النقاط المضيئة في المسلسل فقد وفق المخرج في إختيار جل الممثلين دون إستثناء , فكل منهم أحسن أداء شخصيته بأداء متقن دون السقوط في المبالغة .

سماء إبراهيم بطلة العمل بإمتياز

أتقنت الممثلة سماء إبراهيم التي ظهرت للجمهور أول مرة من خلال عمل ما وراء الطبيعة على نتفليكس ثم مسلسل ملوك الجدعنة رمضان 2021 دور صباح السيدة المطرة نفسيا والمتهمة بقية قتل زياد لتصبح محل حديث المتفرج بعد كل حلقة الأمر الذي جعلها الممثلة الأبرز في العمل

مع إقتراب الحلقات الأخيرة يكاد المشاهد فك شفرات لغز مسلسل شقة 6 الذي يبقى أفضل ما قدم من مسلسلات الرعب والتشويق في الدراما المصرية

عن Mariem

مريم مرايحي , صحفية فنية متحصلة على الإجازة التطبيقية في الصحافة وعلوم الإتصال , باعثة ورئيسة تحرير المجلة الفنية eCulture.info المختصة قي الشأن الفني عربيا وعالميا. صحفية مستقلة في عديد المجلات الإلكترونية العربية والصفحات الفنية على مواقع التواصل الإجتماعي على غرار مجلة عين , مجلة في الفن ,المصري اليوم, السيما كوم. وعديد الصفحات ونذكر منها راكور وسيما وفن الحوار في السينما والدراما.

شاهد أيضاً

محمد رمضان بين مقصلة النقاد ومحكمة الجمهور

إذا ما تحدثنا عن الأداء التمثيلي لمحمد رمضان فهو لا يختلف مهما كانت الشخصية التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *