الرئيسية / أخبار حصرية / “الفوندو” .. عندما تجتمع القصة المشوقة والإخراج الهوليودي “

“الفوندو” .. عندما تجتمع القصة المشوقة والإخراج الهوليودي “

على أنغام موسيقى “مهدي المولهي”ترافق”سوسن الجمني” المشاهد في رحلة يقودها” جنجون” بأغنية “تتر” لفت الأنظار بتقنياته المتطورة

قلي لوين هازتنا وقلي علاش القلوب قسات فيك يا حياتنا ”

تألق “جنجون” كعادته في غناء أغنية المقدمة بإحساس مفعم جعل المشاهد يتعاطف مع القصة منذ البداية ويمكنه من تصورأحداث المسلسل وفك البعض من شفرات القصة.

حيث توحي كلمات أغنية التتر إلى تعرض البطل إلي مظلمة مما أدى إلى تغيير في شحصيته

“فوندو”عنوان يثير تساؤل المشاهد

وجد المشاهد صعوبة في فهم معنى كلمة فوندو بما هي كلمة ايطالية دخلت في قاموس اللهجة التونسية منذ زمن كغيرها من الكلمات الاجنبية الاخرى الدخيلة .
وهذه الكلمات وجدت بوجود الاطاليين في تونس الذين سكنوا في احياء كثيرة في جوار العاصمة التونسية فامتزجت هذه الكلمة مع اللهجة التونسية حتى اصبحت كلمة عادية ننطقها على اي شيء ثمين ومعنى هذه الكلمة بالايطالية “فوندو”أي “عميقة “

“سوسن الجمني ” تكسب الرهان لتفوز بلقب المخرجة الأفضل حاليا في الدراما

تفوقت سوسن الجمني في الموسم الرمضاني السابق على نفسها في إخرج مسلسل “أولاد مفيدة” لتقدم الجزء الأفضل على مستوى الأحداث والإخراج ,حيث أجمع النقاد وأهل المهنة على تفوقها على “سامي الفهري” المخرج السابق للعمل ,وراهن الجميع على تقديمها عملا متألقا هذا الموسم فلمعت منذ الحلقة الأولى وأشاد الجميع بالإخراج المتمييز لمسلسل الفوندو على مستوى تقنيات التصوير والإضاءة ” وديناميكية الصورة والكاسنيتغ”

“الفلاش باك”خالي من الأخطاء

تألفت “سوسن الجمني” في تصوير “الفلاش باك “ّ إذ عادت بالأحداث إلى فترة أواخر التسعينات مشيرة إلى تلك الفترة بمرجعيات فنية ومنها سينمائية فذكرت فيلم “همام في أمستردام” الذي يعد إنتاجه إلى سنة 1999 وموسيقية مثل أغنية “barbie girl” والإشارة إلى حفلة “مايكل جاكسون” في تونس سنة 1996 الأمر الذي يقوم به أغلب كبار المخرجين وهو تأريخ الأحداث .

كذلك على مستوى الأزياء وأنواع السيارات وحتى الألفاظ المستخدمة في تلك الفترة, فلم تقع المخرجة في فخ وقع فيه العديد من الخرجين الذين قدموا أعمال تعود إلى فترات تاريخية سابقة .

أسماء كبيرة تشع في العمل وتبشر بتمييزه

عادة ما يبشر ظهور العملاق رؤوف بن عمر بعمل متمييز حيث عودنا على إنتقائه لأدوار الأمر الذي جعل منه ممثلا من الدرجة الأولى. كذاك سهيرة بن عمارة التي عودت المشاهد بإنتقاء الأعمال من سينما ودراما وأميرة الشبلي التي تألقت في الموسم السابق قي دور حبيبة في مسلسل “نوبة”

نجاح “سوسن الجمني” في إخراج “نعيمة الجاني”من دائرة الدور الواحد

أتاحت” سوسن الجمني” للفنانة نعيمة الجاني فرصة تجعلها تظهر موهبتها في تسجيد دور درامي مختلف عن ما سبق من الأدوار الكزميدية التي بقيت رهينتها لمدة طويلة , فخرجت أخيرا من هذه الدائرة لتبرز من خلال دور الأم في مساجة لم تحض بها من قبل.

خروج نضال السعدي وياسين بن قمرة من أدوارهم في أولاد مفيدة

من الصعب على الممثل أن يخرج من شخصية نجح فيها وتقمصها لسنوات عديدة فبقي العديد من الممثلين رغم الإجماع على موهبتهم سجناء الدور الواحد إلا أن نضال السعدي وياسين بن قمرة تمكنا من التخلص من شبح بدر وبيرم فلم تحضر الشخصيتين لا على مستوى الشكل ولا طريقة الكلام أو النظرة , الأمر الذي يحسب للأبطال وكذلك لمخرجة العمل.

قصة تمهد لأحداث مشوقة

شدت القصة المشاهد بداية من الحلقتين الأولى والثانية فعادت ما يميل المشاهد إلى قصص الجريمة والغموض والبحث عن المجرم تأثرا بالدراما الأجنبية , فقدمت سوسن الجمني ما يحبذه المشاهد في قصة مبنية على التشويق منذ بدايتها لتطرح العقدة وتقدم الشخصيات وتبعث الشكوك في المشاهد .

وقدمت الجمني شخصية يحي أو شخصتي يحي , فرسمت التغييرات التي طرأت على شخصية يحي بعد الدخول ّإلى السجن لتجعل منه شخصا مغايرا تماما عن الشخصية التي قدمتها سابقا.

تظهر بوادر تفوق مسلسل “الفوندو’ على بقية الأعمال الأخرى في هذا الموسم فيعد حسب نسب المشاهدة وأراء الجمهور والنقاد الجواد الرابح في السبق الرمضاني الحالي

مريم مرايحي

عن Mariem

مريم مرايحي , صحفية فنية متحصلة على الإجازة التطبيقية في الصحافة وعلوم الإتصال , باعثة ورئيسة تحرير المجلة الفنية eCulture.info المختصة قي الشأن الفني عربيا وعالميا. صحفية مستقلة في عديد المجلات الإلكترونية العربية والصفحات الفنية على مواقع التواصل الإجتماعي على غرار مجلة عين , مجلة في الفن ,المصري اليوم, السيما كوم. وعديد الصفحات ونذكر منها راكور وسيما وفن الحوار في السينما والدراما.

شاهد أيضاً

مسلسلات ينتظرها الجمهور في رمضان 2021

مسلسلات رمضان هي ما ننتظره من عام لآخر. ومع اقتراب رمضان 2021، كان من الطبيعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *